الرئيسية / أخبار التكنلوجيا / تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

نشرت صحيفة New York Times الأمريكية تقريرًا مُفصّلًا عن مدينة تشنجشو Zhengzhou الصينية التي تُعرف أيضًا بمدينة iPhone، فهي تستضيف واحدًا من أكبر معامل شركة Foxconn، وتُنتج يوميًا نصف مليون هاتف iPhone تقريبًا.

وتناول التقرير مساعي الحكومة الصينية والتسهيلات التي تُقدّم لشركات مثل Foxconn من أجل افتتاح مصانع في الصين، حيث تتسابق المدن لدعوة Foxconn من أجل بناء معاملها هناك، فالمسؤولين يُقدّمون تسهيلات على الأراضي، والكهرباء، والماء، ووسائل النقل طمعًا في كسب ود الشركة. وبحسب التقرير فإن الحكومة الصينية قدّمت قرضًا بقيمة 250 مليون دولار أمريكي لشركة Foxconn لمساعدتها في بناء المعامل بسرعة أكبر، إضافة إلى أكثر من مليار ونصف المليار لبناء المرافق الخاصّة بالعمال والحصول على بعض الآليات الخاصّة بالمصانع.

وبعد اختيار مدينة تشنجشو، ذكر المسؤولون أن العملية لم تستغرف سوى بضعة شهور بعد توقيع العقد مع الحكومة هناك، حيث عملت الحكومة على استثمار أكثر من 10 مليار دولار أمريكي لتعبيد الطرقات وبناء مطار قريب جدًا من المعمل لتسهيل الأمر على شركة Foxconn التي اختارات هذه المدينة لسهولة استيراد وتصدير مكونات هواتف iPhone منها وإليها، بعيدًا عن البيروقراطية التي تتطلبها الحكومة الصينية، وهو ما يُسرّع أيضًا من وتيرة إنتاج هواتف iPhone.

وقدّمت الحكومة الصينية تخفضيات على ضرائب شركة Foxconn، وهو ما دفعها لنشر بيان شكر رسمي بهذا الخصوص أثار حفيظة البعض خصوصًا أن آبل شريكة في هذه المعامل، لكن آبل -بحسب التقرير- أكّدت أنها لا تعلم أي شيء عن مثل هذه المبادرات من الحكومة الصينية، ولا تعلم كذلك فيما إذا كانت مُبادرات فردية أم صادرة وفقًا للقانون الصيني.

ويُسلّط التقرير الضوء على صعوبة نقل إنتاج هواتف iPhone إلى الولايات المتحدة الأمريكية نظرًا للتطور الكبير في مدينة iPhone في الصين، والتي يبدأ العمل فيها منذ الساعة السادسة والنصف صباحًا بمنشآت مُمتدّة على أكثر من خمسة ملايين متر مُربّع، حيث يعمل فيها أكثر من 350 ألف عامل بمهام مُختلفة تبدأ من اختبار الهواتف الجديدة، وتنتهي بتغليفها، وهم قادرون على إنتاج 350 هاتف في الدقيقة الواحدة.

وأشار طوني فاضل Tony Fadell، أحد المُدراء السابقين في آبل والرئيس التنفيذي السابق لشركة Nest، إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn الملياردير تيري جو Terry Gou هو السر وراء هذا النجاح، فلو رغب جو في إنشاء معمل جديد، ستقوم الحكومة الصينية فورًا بتقديم الأموال له دون أية أسئلة، وهو ما ساعده على زيادة حجم التعاون مع شركة آبل بصورة لا يُمكن لأحد منافسته فيها.

وتسعى شركة Foxconn لنقل إنتاج هواتف iPhone إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مجموعة SoftBank، كما تسعى آبل أيضًا لتطوير علاقتها مع Foxconn ودخول السوق الهندية معها لإنتاج الهواتف هناك إذا ما استجابت الحكومة الهندية لمطالب آبل.

نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم

لاتنسوى النقر على ازرار المشاركة والأعجاب والأعلانات الموجودة في المقال

مواضيع قد تهمك :

لاتنسى مشاركة المقال ليشاهده غيرك

تابعني على

صفحة الفيس بوك 

IGoldDaY

قناة التلغرام

عالم التقنية

على تويتر 

IGoldDaY

جروب الفيس بوك

عالم التقنية

عن IGoldDaY

شاهد أيضاً

حمل لعبة Power Rangers تجمع شخصيات المسلسل الشيق باور رينجرز

Share this on WhatsAppحمل لعبة Power Rangers تجمع شخصيات المسلسل الشيق باور رينجرز نلاحظ دائما …